قبيلة آل يسر

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المواضيع الأخيرة

» تحية
الأحد 15 يوليو - 3:04:09 من طرف طاهر عبدالله

» شيوخ آل عبيلي ؟؟؟
الأربعاء 6 مارس - 14:35:34 من طرف سلطان علي العبيلي

» ارحبوااااا
الأربعاء 30 يناير - 20:25:53 من طرف محمد عوض

» تقرير مفصل لزواج الأخ محمد وعبدالله العبيلي
الأربعاء 4 يوليو - 20:21:32 من طرف شبكة أبو عبدالله اليسر

» مواقيت الصلاة وحالة الطقس للرياض :
السبت 10 مارس - 17:13:26 من طرف ابو ثامر

» سلسلة الكلمات الدعوية لشهر ربيع الثاني لعام 1433هـ بعنوان سفينة النجاة بالرياض
السبت 10 مارس - 16:15:04 من طرف ابو ثامر

» متطوعون" يرابطون عند "عبّارة العَرق" بالطائف لمناصحة المتعاطين
السبت 10 مارس - 16:01:08 من طرف ابو ثامر

» كركتير خسارة المنتخب
الثلاثاء 6 مارس - 4:03:07 من طرف ابو ثامر

» كركتير
الثلاثاء 6 مارس - 3:55:53 من طرف ابو ثامر

» راتب شهر لكل الاتحاديين
الإثنين 5 مارس - 23:39:14 من طرف ابو ثامر

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 36 بتاريخ الإثنين 7 أغسطس - 11:02:36


    فوائد نظام ساهر

    شاطر
    avatar
    عارف - ابو حاتم
    المشرف
    المشرف

    عدد المساهمات : 31
    تاريخ التسجيل : 27/11/2010
    الموقع : 0532217301

    فوائد نظام ساهر

    مُساهمة من طرف عارف - ابو حاتم في السبت 26 فبراير - 20:21:50

    نظام الرصد المروري الآلي يضبط سلوكيات السائقين
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    تبدلت سلوكيات سائقي المركبات في الرياض بعد انقضاء عشرة أيام على تطبيق نظام الرصد الآلي للمخالفات المرورية (ساهر). وظهرت على عابري الطرقات في العاصمة علامات احترام الطريق والالتزام بالسرعة المحددة وعدم قطع الإشارة، وساهمت كاميرات «ساهر» المزروعة في شوارع الرياض في ضبط الحركة المرورية بشكل عام.

    وذكر لـ«عكاظ» مدير الإدارة العامة للمرور اللواء سليمان العجلان أنه وخلال الفترة القصيرة التي طبق فيها نظام «ساهر» حدث نجاح من الناحية الضبطية والتقنية، وذلك من خلال الرصد ونقل المعلومة إلى مركز المعالجة ثم إلى مركز المعلومات الوطني، حتى تصل إلى المخالف عبر رسالة نصية مجانية تشعره بما ارتكبه. وحول التدخل البشري في عمل نظام ساهر، أوضح مدير عام الإدارة العامة للمرور أن ذلك غير موجود في عمل النظام، حيث ترصد الكاميرات المخالفة، ثم ترسلها إلى مركز المعالجة، ثم إلى مركز المعلومات الوطني، تمهيدا لإرسالها إلى الهاتف النقال للمخالف. واستثنى التدخل اليدوي في حالة وجود خط في رقم اللوحة المنقولة أو المركبة أو أي سبب أمني.

    وعن المدن التي ستلي الرياض في تطبيق نظام ساهر، ذكر اللواء سليمان العجلان أنه سيتم تطبيق النظام بعد استكماله في منطقة القصيم، ثم تليها كل من جدة والشرقية، ليتم بعدها تدريجيا تعميمه على مناطق المملكة كافة. واعتبر مدير الإدارة العامة للمرور، أن النظام يعد أفضل الحلول التي ستساعد على خفض الحوادث المرورية وضبط الشارع مروريا وتحقيق أفضل معايير السلامة المرورية على الطرق، من خلال استخدام أحدث التقنيات الآلية المتقدمة. وأشار اللواء العجلان إلى أن نظام ساهر يعد نظاما للضبط الإلكتروني الذي يستخدم تقنية شبكة الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز للمعلومات، والذي بدوره يتحقق من المخالفة فنيا، ومن ثم طلب معلومات المالك من قاعدة البيانات، ومن ثم إصدار المخالفات المتعلقة بالسرعة وقطع الإشارة بهدف تحسين مستوى السلامة المرورية، مبينا أن النظام يستخدم أحدث التقنيات المتقدمة، ويمكن العاملين من أداء أعمالهم المرورية من خلال أنظمة «ساهر» المتكاملة التى تقدم المراقبة الحية للحركة المرورية وإدارة حركتها، سرعة معالجة الحالات المرورية، الرصد الحي للحالات والحوادث المرورية، بإلاضافة إلى ضبط المخالفات، وإشعار المخالف بالمخالفات في أسرع وأقصر وقت ممكن.

    وكشف مدير الإدارة العامة للمرور؛ أنه سيتم ربط النظام بمراكز القيادة والسيطرة الموجودة في ثماني مدن موزعة في مختلف مناطق المملكة لربط وتشغيل وإدارة كافة نظم المشروع.

    وأفاد اللواء العجلان أن النظام يشتمل على عدة أنظمة، منها؛ نظام تشغيل وإدارة الحركة المرورية آليا، وهو يهدف إلى تحسين الانسيابية المرورية آليا من خلال التحكم في الإشارات الضوئية، نظام تتبع مركبات جهاز المرور، وهو نظام إلكتروني يتتبع ويحدد مواقع مركبات جهاز المرور لتوجيهها لسرعة التعامل مع الحالات المرورية المختلفة وإدارة الفرق الميدانية، بإلاضافة إلى نظام التعرف على لوحات المركبات، حيث يتم تركيبه على مداخل ومخارج المدن بهدف التعرف على المركبات للأغراض الإحصائية والمركبات المطلوبة مروريا أو المسروقة.

    ولفت مدير عام الإدارة العامة للمرور إلى أن النظام بمقدرته رصد كل المخالفات المرورية آليا، عبر نظام دقيق يبدأ بالتقاط صورة واضحة للوحة المركبة وهي تتحرك بسرعة عالية، عبر كاميرات تعمل على مدار الساعة وتستطيع التقاط المركبات المخالفة في جميع المسارات وفي الوقت نفسه. وفي حالة قطع الإشارة فهنالك كاميرا أمامية تلتقط صورة للوحة السيارة والسائق وجهاز الاستشعار لمخالفة قطع الإشارة، إضافة إلى كاميرا خلفية لأخذ صورة السيارة وحالة الإشارة وتصوير للوحة السيارة والسائق.

    إلى ذلك، كشف تقرير للإدارة العامة للمرور أن عدد الحوادث المرورية التي وقعت خلال العام الماضي بلغت 484805 حوادث نتج عنها 6142 حالة وفاة بمعدل 13 حالة وفاة لكل 1000 حادث، تفقد المملكة على إثر ذلك وبشكل يومي 17 شخصا.

    وأوضح التقرير الذي أصدرته الإدارة العامة للمرور (حصلت «عكاظ» على نسخة منه) أن منطقة الرياض تعتبر أعلى نسبة للحوادث، حيث وصلت إلى 29.20 في المائة، تليها منطقة مكة المكرمة بنسبة 23.28 في المائة، ومن ثم المنطقة الشرقية بنسبة 23.19 في المائة. وتطرق التقرير إلى أن انخفاض عدد الحوادث يكون في شهر رمضان وذلك عن بقية أشهر العام، حيث تبلغ نسبة الحوادث نحو 7.13 في المائة، بينما يعد شهر جمادى الآخرة الأعلى بين الشهور بنسبة 9.36 في المائة.

    وبين التقرير أن أكثر الحوادث المرورية تركزت في يوم السبت في جميع مناطق المملكة، وبلغ مجموعها 79913 حادثا بنسبة 16.48 في المائة، يليه يوم الأربعاء بمقدار 74110 حوادث بنسبة 15.29 في المائة، بينما يعتبر يوم الجمعة أقل الأيام في الحوادث بمقدار 52742 حادثا وبنسبة 10.88 في المائة.

    وأكد التقرير أن معظم الحوادث تقع وقت النهار، حيث يبلغ عددها نحو 300784 حادثا بنسبة 62.04 في المائة من إجمالي ما يقع من حوادث طوال اليوم الواحد.
    avatar
    @ ابو طارق @
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد المساهمات : 130
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010

    رد: فوائد نظام ساهر

    مُساهمة من طرف @ ابو طارق @ في الخميس 10 مارس - 17:53:27

    اهم شي انه قلل من الحوادث
    ويركد بعض الشباب المتهورين
    avatar
    ساري ال سويد
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 5
    تاريخ التسجيل : 22/04/2011

    رد: فوائد نظام ساهر

    مُساهمة من طرف ساري ال سويد في الجمعة 22 أبريل - 20:29:07

    تسلم على طرحك المميزر
    avatar
    حمودي العبيلي
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد المساهمات : 163
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    العمر : 27
    الموقع : الريـاض

    رد: فوائد نظام ساهر

    مُساهمة من طرف حمودي العبيلي في الخميس 24 نوفمبر - 0:24:56

    تسسلم والله هو صح فايدهـ مع شعبنا المتهور...

    بس غلط سرعه شارع فرعي 70 عل الاقل لو قلنا 80 افضل ....

    حمدالله نجران مافيها هذا الي يطمني....Very Happy

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 19 نوفمبر - 8:39:16