قبيلة آل يسر

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

المواضيع الأخيرة

» تحية
الأحد 15 يوليو - 3:04:09 من طرف طاهر عبدالله

» شيوخ آل عبيلي ؟؟؟
الأربعاء 6 مارس - 14:35:34 من طرف سلطان علي العبيلي

» ارحبوااااا
الأربعاء 30 يناير - 20:25:53 من طرف محمد عوض

» تقرير مفصل لزواج الأخ محمد وعبدالله العبيلي
الأربعاء 4 يوليو - 20:21:32 من طرف شبكة أبو عبدالله اليسر

» مواقيت الصلاة وحالة الطقس للرياض :
السبت 10 مارس - 17:13:26 من طرف ابو ثامر

» سلسلة الكلمات الدعوية لشهر ربيع الثاني لعام 1433هـ بعنوان سفينة النجاة بالرياض
السبت 10 مارس - 16:15:04 من طرف ابو ثامر

» متطوعون" يرابطون عند "عبّارة العَرق" بالطائف لمناصحة المتعاطين
السبت 10 مارس - 16:01:08 من طرف ابو ثامر

» كركتير خسارة المنتخب
الثلاثاء 6 مارس - 4:03:07 من طرف ابو ثامر

» كركتير
الثلاثاء 6 مارس - 3:55:53 من طرف ابو ثامر

» راتب شهر لكل الاتحاديين
الإثنين 5 مارس - 23:39:14 من طرف ابو ثامر

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 36 بتاريخ الإثنين 7 أغسطس - 11:02:36


    فراسه الوجوه هل ممكن تعرف احد وصفاته من شكله ؟

    شاطر
    avatar
    احمد محسن
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 62
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010

    فراسه الوجوه هل ممكن تعرف احد وصفاته من شكله ؟

    مُساهمة من طرف احمد محسن في الأحد 20 نوفمبر - 19:24:49




    فراسة الوجوة...هل ممكن تعرف اخلاق احد وصفاتة من شكلة؟؟ايوةة ..ممكن

    هل فعلا ممكن نحكم علي حد من شكله فقط ؟؟
    ممكن نعرف طباعه؟؟
    اخلاقه ؟؟

    كيف ممكن نعرف ؟؟
    هل نحتاج تدريب ؟؟

    في وقت فراغي قرات لكم كتاب عن علم الفراسة
    احب اقول لكم منه بعض الاشياء
    يمكن تجاوب علي بعض الاسئلة السابقة......

    ***مقدمة عن علم الفراسة

    لا جدال ان علم الفراسة علم قديم وضع قواعده العلماء منذ القدم جيلا بعد جيل وهو يعني بشكل عام الاستدلال علي اخلاق الناس واحوالهم من النظر اليظواهرهم وخاصة الوجه ....

    تحكم عليه بالصحة ... او الشجاعة او الجبن .... الطيبة او الخبث ...
    مستدلا علي ذلك بشكل هامته وتكوين جمجمته وتعبيرات وجهه

    والفراسة معترف بها في جميع الاديان فقد قال الله تعالي في كتابه الحكيم ... " تَعْرِفُهُم بِسِيمَاهُمْ " البقرة (273)

    وقال سبحانه : "إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّلْمُتَوَسِّمِينَ " الحجر(75)

    وقال صلي الله عليه وسلم " اتقوا فراسة المؤمن "وكذلك " اطلبوا الخير عند حسان الوجوه "

    وقال الامام علي رضي الله عنه " ما اضمر احدا شيئا الا ظهرت في فلتات لسانه وصفحات وجهه "

    وقد ربط علماء الفراسة بين الظاهر والباطن حيث وجدوا مثلا علاقة بين شكل الذقن مع الحزم والتردد .. والحب والبغض ..
    والوان العين وجدوا لها علاقة بالذكاء والغباء
    وكذلك العلاقة بين باقي اجزاء الجسم ومختلف الطبائع

    والفراسة فن من حيث انها ملكة يمتاز بها اناس دون اخرين بلا علم او دراسة وهؤلاء الموهوبين لابد لهم من نسبة ذكاء عالية وحدة ذهن وسرعة بديهة يمتازون بها ...
    كذلك لوحظ ان النساء اكثر فراسة من الرجال

    والفراسة لا تقتصر علي معرفة الباطن بالنظر الي ملامح الوجه او الشكل ولكن تتعدي ذلك الي الاستدلال بحركات الجسم كطريقة المشي والكتابة والاستدلال باشارات اعضاء الجسم وتعبيرات الوجه نوع الازياء وانماط السلوك

    وانا ان شاء الله هقول لكم كل مرة نوع من انواع الفراسة
    وتطبيقاتها مثل فراسة العيون .. فراسة الامزجة .. فراسة الوجوه
    وهكذا ...فراسة الامزجة :

    بدا ابوقراط علم الفراسة بدون ان يعلم انه يضع اساس هذا العلم بتقسيم الناس تبعا لكيمياء الدم الي اربعة اقسام هي :

    الصفراوي - السوداوي - الليمفاوي - والدموي
    وجاء تلامذته وتابعوه فالغوا المزاج السوداوي ثم اضافوا المزاج العصبي
    وكان لكل واحد منهم خصائصه كالاتي

    المزاج الدموي :

    غالبا صاحبه باسم الوجه ، ازرق العينين ، وردي البشرة ، لامع الشعر ، ممتلئ الجسم ، وهو متهور ، حادالطباع ، سريع النبض .






    المزاج الصفراوي :

    صاحبه قوي البنية ، اسمر البشرة ، واضح الملامح ، اصفر اللون ، اسود الشعر والعينين ؟، بطئ النبض ، حازم ، نشيط ، ثابت الجنان .

    المزاج الليمفاوي :

    صاحبه لين العضل ، ممتلئ الجلد ، بطئ الحركة ، متراخ ، مستدير الجبهة ، ابيض البشرة ، باهت العينين والشعر ، غليظ المفاصل ، فاتر العزيمة ، بطئ التاثر والادارك .

    المزاج العصبي :

    صاحبه رقيق الشفتين ، خفيف العضل ، لامع العينين ، سريع الحركة والانتباه والتاثر ، نحيف البنية ، ناعم الشعر

    المزاج السوداوي :

    يشبه المزاج الصفراوي ، الا ان صاحبه اقل نشاطا ، واضعف بنية وعقلا ، واميل ما يكون الي الانطواء والاكتئاب


    انشالله ماطولت عليكم ...وشكرا Very Happy
    avatar
    Dr.Mobd3
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    عدد المساهمات : 43
    تاريخ التسجيل : 22/12/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/Dr.MOBDEa

    رد: فراسه الوجوه هل ممكن تعرف احد وصفاته من شكله ؟

    مُساهمة من طرف Dr.Mobd3 في الثلاثاء 22 نوفمبر - 8:35:59

    روعه
    avatar
    حمودي العبيلي
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد المساهمات : 163
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    العمر : 27
    الموقع : الريـاض

    رد: فراسه الوجوه هل ممكن تعرف احد وصفاته من شكله ؟

    مُساهمة من طرف حمودي العبيلي في الخميس 24 نوفمبر - 0:20:13

    يعطيك ------ احلى شي المزاجات....Wink
    avatar
    احمد محسن
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 62
    تاريخ التسجيل : 29/11/2010

    رد: فراسه الوجوه هل ممكن تعرف احد وصفاته من شكله ؟

    مُساهمة من طرف احمد محسن في السبت 26 نوفمبر - 19:54:26

    تسلمون ليVery Happy

    ????
    زائر

    رد: فراسه الوجوه هل ممكن تعرف احد وصفاته من شكله ؟

    مُساهمة من طرف ???? في الأربعاء 30 نوفمبر - 0:43:17

    والله إنك صااج تدري على قولة المثل ( دباا يشبه لباا ) ههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    avatar
    أبو أريام

    ¤° الزعيم °¤
    ¤° الزعيم °¤


    عدد المساهمات : 169
    تاريخ التسجيل : 25/11/2010
    الموقع : الرياض

    رد: فراسه الوجوه هل ممكن تعرف احد وصفاته من شكله ؟

    مُساهمة من طرف أبو أريام في الخميس 8 ديسمبر - 4:32:48

    مشششكور

    كان عمر بن الخطاب رضي الله عنه

    لديه فراسه ويعرف الرجل خيره من شرة

    والموضوع شيق وجميل


    =====================================================================================



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 19 نوفمبر - 8:34:10